الرئيسية مستجدات الحزب حزب الوسط الإجتماعي ينظم مجلسه الوطني بواسطة التقنية عن بعد تحت شعار : الوحدة الترابية الوطنية لاتقبل النقاش

حزب الوسط الإجتماعي ينظم مجلسه الوطني بواسطة التقنية عن بعد تحت شعار : الوحدة الترابية الوطنية لاتقبل النقاش

7 يناير 2021 - 21:10
مشاركة

حزب الوسط الإجتماعي ينظم مجلسه الوطني بواسطة التقنية عن بعد تحت شعار :

الوحدة الترابية الوطنية لاتقبل النقاش

 

عناوين

مؤتمر نا يأتي في ظروف إستتنائية تعرفها بلادنا كما باقي بلاد العالم ،كما ندعوا الجميع للإنخراط في العمل الحزبي

تتبعنا جميع القضايا الوطنية خلال الحجر الصحي وكنا كما عاهدتمونا ضميرا حيا ويقضا

الحسن مديح

 

انعقد بعد عصر يوم الإربعاء 30دجنبر 2020 المجلس الوطني لحزب الوسط الاجتماعي بواسطة التقنية عن بعد ،تحت شعار الوحدة الترابية الوطنية لا تقبل النقاش ،وذلك بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء ،برآسة الاستاد الحسن مديح الأمين العام لحزب الوسط ،وحضور بعض من اعضاء الامانة العامة والمجلس الوطني يتقدمهم الأستاد عبد اللطيف زكري نائب الأمين العام ،وبطبيعة الحال مع مراعات التباعد الإجتماعي وقاية من الجائحة ،اد لم يتعدى عدد الحضور العشرة اعضاء .مع العلم ان عدد الحضور  الافتراضي عبر ممتليهم بالوائح وصل الى 222عضوا وعضوة .

خلال هذا المؤتمر الوطني افتتح الجلسة الاستاد مديح الحسن الذي رحب بكافة الحضور سواء الحاضرين فعليا ،او عن بعد عبر جهات المملكة ،وخارج أرض الوطن  .

وذكر خلال كلمته أن هذا المؤتمر يأتي في ظروف إستتنائية تعرفها بلادنا كما باقي بلاد العالم ،كما ندعوا الجميع للإنخراط في العمل الحزبي والخروج بقرارات فاعلة وجدية كما هي عادة الحزب في كل مؤتمراته ،لأننا جميعا أسرة واحدة وموحدة ،كما أنه علينا أن نكون موضوعيين ونناقش أمورونا بجدية وحسب المقترحات وجدول الاعمال المسطر ،

تم عرض السيد الأمين العام أهم المراحل التي قطعها الحزب خلال السنة وذكر منها :

انخراط الحزب عبر الساحة الوطنية ،حيث كان من الأحزاب السباقة التي ارست أسساواقتراحات تتمتل في مجموعة من النقاط تهم وحدتنا الترابية،

كما انه خلال الحجر الصحي عمل الحزب يضيف السيد الامين العام ،على تتظيم مؤتمرين وطنيين ،الاول يخص منظمة المرأة الوسطية والدي انتخبت فيه المناضلة سجيد كرئيسة للمنظمة

ومن تم اصبحت الاخوات المنتسبات للمنظمة والحزب عضوات مناضلات وفاعلات ،بعدما لم يكن لهن وجود سياسي سابق ،لديهن رؤيا سياسية وطنية ،وقرارات نضالية حزبية وطنية واصبحن يعول عليهن في العمل السياسي ،

المؤتمر الثاني هو مؤتمر شبيبة حزب الوسط الاجتماعي ،والذي افرز قيادة شابة نعقد عليها الآمال للسير بالحزب إلى الأمام  مع العلم ان جل أطر الحزب شابة .

كما أشار السيد الأمين العام انه خلال الحجر الصحي ضاعف الطاقم الصحفي للاعلام الحزبي من مجهوداته واصبحنا نصدر عددين كل اسبوع من جريدة الوسط وتوزع عبر الانترنيت وكان اشتغال الطاقم الاعلامي جيدا .

كما انكم توصلتم بمشروع اصدار جريدة الوسط في نسختها بالفرنسية والدي سيرى النور خلال الشهر الاول من السنة القادمة،

كما شارك الحزب في صندوق الجائحة نيابة عن باقي المناضلين والمناضلات ،كما تتبعنا جميع القضايا الوطنية خلال الحجر الصحي وكنا كما عاهدتمونا ضميرا حيا ويقضا يؤنب ويحتج على عدة ممارسات لا تتجاوب مع تطلعات المواطن المغربي،سواء كحزب او كتحالف.

من جهة اخرى ،فإننا لا نقبل المساومة او المهاودة بخصوص قضيتنا الوطنية الاولى وهي صحراءنا ووحدتنا الترابية حيث أننا كحزب او كتحالف قدنا مجموعة من الاحزاب  11١”حزب وطني واشرفنا على تاطيرها في رحلة وطنية معبرة الى معبر الكركرات

،وبالمناسبة فأننا ننوه بقواتنا الملكية المسلحة التي قامت بمحو المرتزقة من المنطقة .تحت قيادة صاحب الجلالة نصره الله وأيده وفي اطار اخر كانت اجتماعتنا مع وزير الداخلية او رئيس الحكومة ،ضمن الاجتماعات الدورية إظافة وطنية متمرة.

وخلال الجائحة كذلك نظمت المرأة الوسطية ندوتين عن بعد من اجل تأطير المرأة وإعدادها للعمل السياسي الوطني ،لهذا نحن جد فخورين ومرتاحين لقواعدنا وأطرنا الحزبية التي تستجيب لتوجهات حزبنا .

واضاف السيد الأمين العام انه ينتظرنا مشوار اخر ونقلة نوعية عبر محطات انتخابية قادمة حيث انه لاهم للمسؤولين سوى هذه المحطات الانتخابية وكذا إخراج القوانين وبالمناسبة فإننا نقترح مجلسا وطنيا  للحزب خاصا بالانتخابات يكون حسب ظروف الوباء ،إما عن بعد او بالحضور الفعلي.

بعد ذلك قام الامين العام لحزب الوسط الاجتماعي الاستاد الحسن مديح ،بإعطاء الكلمة عن بعد لرئيس المؤتمر الوطني للحزب الاستاد بوخريص والدي اوجزها في النقاط الاتية :

عبر الاستاد بوخريص عن تسجيله للانشطة المكثفة للحزب رغم ظروف الوباء سواء بالدار البيضاء او عبر جهات المملكة  كما اظاف انه من خلال النقط المدرجة بجدول أعمالنا متل قضية وحدتنا الترابية سوف نخرج باستراتجية عمل موحدة

————————

تدخل الاستادة سجيد رئيسة منظمة المرأة الوسطية

عبرت الاخت ياسمينةةسجيد  ان مشاركة المرأة الوسطية كانت ضرورية وملحة ،حيث ان المراة المغربية في بلادنا تعتبر شريك أساسي ومن ذلك اندماجها في الحياة السياسية  والاقتصادية بصفة عامة

تدخل الاستاد عامر محمد عضو المكتب السياسي ومنسق جهوي للرباط تمارة وسلا.

بعد الشكر للحضور ابرز الاستاد عامر انه رغم اكراهات الوباء فأننا نتمن دور قواتنا الملكية المسلحة

الدبلوماسية المغربية ونجاحها الملموس

حزب الوسط الاجتماعي ودوره الوطني واعتباره من الاحزاب القلائل الذي أعطى القدوة من خلال انشطته الحزبية الوطنية حيت تعرفنا من خلال جريدتنا الحزبية  خلال الجائحة والحجر الصحي على عدة انشطة منها ندوة المراة والشباب وكذا المؤتمر الوطني للمرأة الوسطية ومؤتمر الشباب الوسطي ،وكل هذا يعتبر انشطة حزبية ملموسة لا يستهان بها .

تدخل المناضلة خديجة مصدق نائبة رئيسة منظمة المرأة الوسطية

قالت انه يشرفنا ويسعدنا ان نكون ضمن صفوف حزب الوسط الاجتماعي برآسة الاستاد الحسن مديح  الامين العام ،وكافة الاعضاء والعضوات العاملات معنا سواء بالمنظمة او بالحزب ،ونجدد شكرنا للجميع على وطنيتهم .

،بنفس الامتنان والشكر افتتحت السيدة بديعة بلقاسم اشادتها بنضالات الحزب وتوجهاته الوطنية

الاستاد عبد الجليل الشتوكي منسق الحزب بعمالة الحي الحسني عين الشق

تتمين واعجاب وإشادة بمجهودات الحزب الوطنية الصادقة ،والمشرفة وذلك يرجع للكفاءات والاطر التي تنضوي تحت لواءه.

كما نسجل مداخلة الاستاد الحسن مديح يضيف الاستاد الشتوكي سنة 2016مع قناة ميدي 1والتي استعرض فيها كرامة المواطن المغربي وحقوقه الانسانية والاجتماعية وحقه في العيش الكريم ،كما سجل الاستاد الشتوكي النقط والملاحظات التالية :

1تسجيل عمل الكوادر الحزبية لاستقطاب الشباب

2-ترسيخ روح المواطنة الحقة.

3-تجديد هيكلة الحزب

4- اشادة بقرارات الامين العام وتوجيهاته السديدة

تدخل المناضلة الاستادة ايت زيدان خديجة جهة الدار البيضاء

اشارت الاستادة ايت زيدان خديجة لتدخل السيد الامين العام الحسن مديح من خلال نقط إيجابية بخصوص تدبير جائحة كورونا ،وكذا توضيح الامين العام حول احتياجات المواطن خلال اجتماعاته بوزارة الداخلية او امام رئيس الحكومة ،كما اشارت الاستادة ايت زيدان انها مرتاحة لاختيارها ضمن مناضلات حزب الوسط الاجتماعي .

واضافت بالنسبة لقضيتنا الوطنية انه على حزبنا ان يقدم التماس للجهات العليا المسؤولة على اعتبار تاريخ الاعتراف الامريكي بالصحراء عيدا وطنيا .

مداخلة الاستادة حنان الربيطي

عضوة المكتب السياسي ومقرر ة بمنظمة المرأة الوسطية

انضمامي لمنظمة المراة الوسطية ومشاركتي معكم بالمؤتمر الوطني يعتبر عملي ونشاطي السياسي الاول في مسيرتي الوطنية وهذا شئ ساظل افتخر به ويعتبر بالنسبة لي خطوة جريئة وقد تعرفت على مشروع الحزب الذي يخدم تطلاعات المواطن المغربي ،كمااشير تضيف حنان الى اننا  نتواصل بشكل  دائم برئيسة منظمة المرأة الوسطية ،ومستعدين للانتخابات التي ستكون تحدي كبير خاصة في ظروف جائحة كرونا ،ونحن انشاء الله تعالى سنكون في مستوى تطلعات الحزب وطموحاته.

كلمة المتدخل الاستاد منصف عبد الله منسق الحزب بعمالة عين الشق وعضو المكتب السياسي للحزب :

بعد شكره للاعضاء وللامين العام اوضح ما يلي:

حسب جدول الاعمال وبخصوص قضيتنا الوطنية ارى ان الخطوات التي نهجها المغرب بقيادة جلالة الملك ستجلب استثمارات كتيرة وبلاشك ستعود على الوطن والمواطن بالخير العميم ،ونحن كحزب نرى انه يجب توظيف هذه المستجدات والتركيز على التنمية الاقتصادية مما سيعود بالخير على المواطن كما علينا ان نعمل على تقديم برامج تنموية هامة من اجل تنوير طريق الحكومة.

مداخلة الاستاد الحرشي عضو المؤتمر الوطني ومنسق عمالة الصويرة

بعد تقديمه للشكر للامين العام ولكافة المتدخلين والمتدخلات قال :

انها مرحلة ومحطة هامة من تاريخ المغرب حيث عرف المغرب عدة احدات مهمة في تاريخه  تتمتل اهمهما في اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بسيادتنا على الصحراء من طنجة الى لكويرة ،كما نسجل شجاعة جيشنا العتيدة الذي ادار المعركة بحنكة وجدارة ،كما نتمن خطوات الحزب والامين العام الذي انتقل الى معبر الكركرات وبذلك ناب عنا جميعا.

واصاف الاستاد الحرشي انه يتطلب منا جميعا الاستعدادات والتهئ للاستحقاقات القادمة لما لها من دور اساسي في تقدم مغربنا ،ونحن نعول على ان نجعل من حزبنا حزبا عتيدا وقادرا على ان يدير فترة الاستحقاقات بجدارة .

لدى علينا اعادة البناء واعطاء زخم وقوة لاداءنا الحزبي واقترح الاستاد الحرشي لتحقيق ذلك ما يلي :

اعطاء معلومات عن المكتب السياسي والمؤتمر الوطني للحزب والجان العاملة المشكلة من اجل تشكيل صورة واضحة وبالتالي نضع استراتيجية للعمل والتنسيق والتفاعل على مستوى الاقاليم والجهات وتحية لجميع اعضاء الحزب وللمشاركين في المؤتمر الوطني .

المتدخل سراخ عز الدين منسق عمالة بنكرير عضو المؤتمر الوطني

تحية نضالية للجميع والشكر على المجهودات الملموسة ،وقضيتنا الوطنية هي أولوية أكيدة ولا نقاش عليها ،ونسجل مجهودات صاحب الجلالة ،ونحن كحزب لابد لنا من الانخراط من اجل الاستعدادات للاستحقاقات القادمة ونقديم رأينا وتصوراتنا كما علينا ان نقترح قوانين على الحكومة .

نسجل ان جبهة البوليزاريوا المرتزقة تناور من اجل المفوضات لكن على الحكومة عدم قبول ذلك لان البوليزاريوا اصبحت منظمة ارهابية.

بخصوص اجواء الانتخابات اوضح الاستاد سراخ ما يلي :

ان الساحة السياسية فاراغة والشعب المغربي متعطش للتغير للافضل،ونحن ليس لنا حمولة فارغة ،بل حمولتنا لها جذور وتاريخ مجيد ،كما ان أميننا العام له صيت طيب سياسيا ووطنيا،كما انه لدينا طاقات ،وبالنسبة لجهتنا تضم بنكرير الرحامتة مراكش وبها طاقات شابة علينا إعطاءها الفرصة للقيادة وللعمل الوطني

وخلال توضيحات ورد الامين العام الاستاذ الحسن مديح  على التدخلات ذكر ما يلي :

سنعمل على خلق اجتماع اخر موسع لكافة المنسقين الدين سيتحملون مسؤولية الاستحقاقات الانتخابية القادمة .

نحن كحزب الوسط الاجتماعي نعتبر من  القلائل الدين يلتزمون بمواعيد اجتماعات جموعهم الوطنية ،وبالمناسبة ونظرا لظروف الوطن مع الوباء ولقرب الاستحقاقات فإننا نقترح عليكم تأخير المؤتمر الوطني الى ما بعد الاستحقاقات وذلك لسنة اخرى .

وتم طرح الاقتراح وصودق عليه بالاجماع .

وقد وعد السيد الامين العام  اعضاء المجلس الوطني بعقد جلسات خاصة مجدولة في القريب يكون موضوعها خاص بالانتخابات القادمة .

تدخل الاستاد عادل عنتر منسق الحزب باقليم طنجة

اقترح السيد عادل عنتر بخلق شبكات التواصل الاجتماعي من فايسبوك وتويتر واليوتوب لان دورهم اصبح فاعلا ومؤترا اكتر من القنوات التلفزية الرسمية وقدم السبد عادل عنتر امريكا ورئيسها كمتال على ذلك ،وكذا نهج احزاب مغربية للتواصل عبر الفضاء الازرق ،

واشار الاستاد عنتر منسق جهة طنجة على انهم بطنجة تطوان والحسيمة  شرعوا فعلا في الاستعدادات للانتخابات واستقطاب فاعلين اقتصادين ،الدين سنستمد منهم القوة والفعالية ،

واشار عنتر لرغبة بعض اليهود المغاربة بطنجة للترشح باسم الحزب وهدا سيكون شرفا لحزبنا الوسطي .

وردت الاخت سجيد من خلال نقطة نظام ،حيث ايدت طرح الاستاد  عنتر بالنسبة للتواصل مع المواطن عبر قنوات الفضاء الازرق وقالت :

نحن بمنظمة المرأة الوسطية بدأنا فعلا الاستعدادات عن طريق التواصل اولا مع العضوات  والمنخرطات بمنظمتنا وكذا العمل على فتح فروع بالمغرب وبخارجه..

وخلال تدخل اخر طولب بتفعيل قرارات المؤتمرات السابقة بخصوص لجنة الاعلام .

واقتراح احدات صفحات التواصل بالفضاء الازرق لكل منسق او مسؤول جهوي للحزب من اجل التواصل مع المواطنين كل حسب دائرته.

تدخل الاستا د عبد السلام رضوان منسق عمالة مولاي رشيد

تطرق الاستاد عبد السلام رضوان منسق مولاي رشيد للحالة المزرية التي تعيشها ساكنة مولاي رشيد من هشاشة وفقر واحتياجات للبنيات التحتية واوصى بضرورة احدات لجنة او خلية عمل من الحزب للوقوف على ذلك واصدار توصيات وملاحظات من اجل انقاد الساكنة وجعلها تعيش في كرامة متل باقي العمالات والاحياء.

تدخل منسق عمالة بنكرير

اكد الاستاد مقترحه بخصوص عدم المفاوضات مع شرذمة البوليزاريوا وتقديم ملتمس باسم الحزب للحكومة

توجيهات الامين العام لحزب الوسط الاجتماعي

وخلال رده على المداخلات والاقتراحات للسادة المؤتمرين بالمجلس الوطني سواء عن بعد او حضوريا أوضح  الامين العام ما يلي :

انشاء خلية إعلامية من اجل الإشعاع الحزبي  ووضع خططها وضوابطها .

التعبئة للانتخابات ووضع اطر على رأس اللجان المقترحة

التاكيد من طرف الامين العام على ان كل اعضاء الحزب مسؤلون ولهم الضوء الاخضر والصلاحيات فيما يخدم الحزب والمواطن

والبحث واستقطاب اعضاء مقبولين لدى المواطن ،كما دعى الامين العام للتحلي باليقظة والحرص على التشبت بمبادئ الحزب وعدم الاستسلام لاي اغراءات او انزلاقات من طرف الآخرين ،

وختم الامين العام الاستاد لحسن مديح على ان قضيتنا الوطنية في قلوب جميع المغاربة وهذا امر لا نقاش عليه وان صاحب الجلالة اتبت للجميع انه خبير في الدبلوماسية الدولية .

كما ان امريكا اصبحت محصورة وملزمة حين قيامها باي اجتماعات او تحركات ان تكون قضية وحدتنا الترابية من طنجة الى لكويرة مسألة تابتة ولا نقاش عليها كما اقتنعت ان شرذمة البوليزاريوا منظمة ارهابية تعمل وتنسق مع اسلامي الشرق ومتطرفيه وشيعته من اجل خلق البلبلة والارهاب في العالم .

ورد على مقترح عدم المفاوضات مع شرذمة البوليزاريوا اكد الامين العام ان ذلك اصبح حلما بعيد المنال لهم ، فنحن لا نعترف بهم لانهم لا يمتلون الصحراوين الحقيقين الدين هم بجهات الجنوب يمارسون حقوقهم السياسية بالجماعات والمجالس الاقليمية والجهوية .

وعليهم رفع الحجر المفروض على المحتجزين بتيندوف ليعود كل واحد حيث ما شاء .

ان المغرب كبير بإمكانياته ورجالاته ،فنحن لا نخاف لا من الجزائر وعميلتها البوليزاريو.

كلمة الاستاد عبد اللطيف زكري نائب الامين العام وعضو المكتب السياسي

خلال الكلمة الخثامية للمجلس  الوطني اوجز الاستاد زكري حصيلة المجلس في ما يلي :

اولا الشكر للجميع من اعضاء المجلس الوطني كافة سواء الحاضرين او المتابعين عن بعد وكذا المنسقين المحليين والجهوين مؤكدا على رقي التدخلات وسمو الاقتراحات على انه ستإخد بعين الاعتبار كل المقترحات البناءة من خلال التوصيات التي سيخرج بها الحزب مع التاكيد على الاستعدادات الهيكلية والتاطيرية  وكذا اللقاءات الجهوية والاقليمية واقتراحات السيد الامين العام ،كما سنعمل على تنظيم ندوات عن بعد تاطيرية وتكوينية كما كانت سابقا .

كما نقدم الشكر الموصول للسيد الامين العام ورئيسة منظمة المراة الوسطية ومنظمة شبيبة حزب الوسط وكافة اطر الحزب ولجنة الاعلام وكل الحاضرين معنا والمواكبين والمتدخلين عن بعد

وقام الاستاد عبد اللطيف زكري بتلاوة برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

وفيما يلي نص البرقية :

برقية ولاء واخلاص الى جلالة الملك

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

مولاي صاحب الجلالة والمهابة

نصركم الله وأيدكم وأدام عزكم

بمناسبة انعقاد المجلس الوطني لحزب الوسط الاجتماعي في دورته العادية ،تحت شعار :

الوحدة الترابية الوطنية لاتقبل النقاش يوم الاربعاء 30دجنبر 2020 بالبيضاء ،يتشرف خديم الأعتاب الشريفة الأمين العام لحزب الوسط الاجتماعي أصالة عن نفسه ونيابة عن باق اطر ومسؤولي ومناضلي الحزب

بتقديم ما يليق بمقامكم العالي بالله ،من فروض الطاعة والولاء ،مشفوعة بالدعاء لجلالتكم بالتوفيق والسداد ،لتحقيق ما تبغونه لشعبكم الوفي من رفعة ونماء ،معبرين عن تجندنا الدائم وراء جلالتكم المنيفة ،لتحقيق مسار التنمية الذي تقودونه بشتى ربوع مملكتكم الشرسفة .

حفظكم الله ورعاكم ،بما حفظ به الذكر الحكيم ،وابقاكم ضامنا لامن الوطن ووحدته واستقراره ، وأقر عينكم بولي العهد سمو الامير الجليل مولاي الحسن ،وشقيقكم صاحب السمو الملكي المولى رشيد وسائر أفراد الأسرة العلوية المجيدة

والسلام على المقام العالي بالله

خديم الاعتاب الشريفة

أمين عام حزب الوسط الاجتماعي

الحسن مديح

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً