الرئيسية مستجدات الحزب زرع بدور تحالف وطني سياسي يمتل حزب النهضة وحزب الوسط الاجتماعي وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية

زرع بدور تحالف وطني سياسي يمتل حزب النهضة وحزب الوسط الاجتماعي وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية

16 سبتمبر 2019 - 12:15
مشاركة
لجنة الاعلام للتحالف

زرع بدور تحالف وطني سياسي سيمتل حزب الوسط الاجتماعي وحزب النهضة والحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية

انعقد بالرباط يومه الجمعة 12 شتنبر 2019 اجتماعا  بمقر حزب النهضة بالرباط للامناء العامون للأحزاب المذكورة أعلاه وهم السادة الاستادة لحسن مديح امين عام حزب الوسط الاجتماعي  والاستادة الهام بلفحيلي أمينة عامة لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية ،بالإظافة لأعضاء من المكاتب السياسية  بهذه الاحزاب .

الهدف من هدا الإجتماع هو  وضع قاعدة تأسيسية ولجان عمل للإعداد الفعلي للاعلان الرسمي عن ولادة  التحالف بين هذه الاحزاب التلاتة ، التي تجمعها منهجية عمل مشتركة قوامها الخدمة الفعلية للوطن والمواطنين ،  بمنظور جديد يستمد رأياه من الخطب الاخيرة لصاحب الجلالة ، التي تعطي الأولوية القصوى للعمل الإجتماعي والتنموي بإطلالة تشاركية يساهم فيها المجتمع المدني بكل مقوماته الجمعوية والنقابية والسياسية .

وقد افتتح الجلسة الاستاد سعيد الغنيوي كاتب عام حزب النهضة الذي رحب بالحضور مذكرهم بالمراحل التي سبقت هذا الاجتماع ، والتي يتلخص قوامها في أسس ضبط العلاقات وتدبير المراحل وتوزيع المسؤوليات ،وبناء هيئة سياسية جديدة بإمكانيات جديدة يطبعها الوضوح والصراحة،من أجل أن لا يعترض هدا التحالف أي حاجز.وقبل كلمة الاستاد الغنيوي تم تقديم  أعضاء المكاتب السياسية  لكل حزب الدين حضروا للالجتماع..

الاستاد مديح امين عام حزب الوسط الاجتماعي  بسط  المراحل التمهيدية لوضع مشروع التحالف على  اسس  تطبعها التقة والمصداقية ،بإيمان وثقة واستعداد للعمل الجماعي .

الاستاد الهام بلفحيلي الأمينة العامة للحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية  ركزت على اهمية بناء هدا التحالف الدي  ليس حلم ..بل لنا جميعا القدرة  على تحقيقه  على ارض الواقع لصالح المغرب والمغاربة

بعد ذلك اعطيت الكلمة لأعضاء المكاتب السياسية  لأحزاب التحالف الدين تمنوا بالاجماع هذا المشروع

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً